10 نصائح فعالة جدا،لتحسين نتائج موقعك في محركات البحث

 10 نصائح فعالة جدا،لتحسين نتائج موقعك في محركات البحث 

تحسين محركات البحث

1- تسريع صفحات الموقع بالكامل 

علي حسب إحدي الاحصائيات الموقع الذي يستغرق أكثر من 3 ثواني في تحميل الصفحة يفقد 40% من الزوار بالإضافة إلى 80% لن يكرروا زيارة الموقع مرة أخرى  . بالاضافة الى ان زيادة وقت تحميل الصفحات يعني زيادة معدل الارتداد وقلة الوقت الذي يقضيه الزائر في موقعك .

2- الروابط الخارجية للمحتوى المشابة 

تؤدي وبقوة إلى زيادة موثوقية محركات البحث فيك في حالة قمت بالاعتماد على مصادر موثوقة ومعروفة تدعم بها مقالاتك ، وصفحات موقعك  ( مثال علي ذلك اعتماد مواقع السياحة ذات الصفحات الثابتة على روابط جوائز Tripadvisor   المختلفة ، يعضي زائر الموقع أحساس أن الموقع ذو قيمة ومتصل بكل ماله له علاقة بمجال السفر والسياحة )

3-  الكتابة الابداعية التي تستهدف المستخدم قبل محركات البحث 

 في حالة قررت أن تكتب مقالا ووضعت أمام عينك محرك البحث قبل المستخدم وصعبت عليه الوصول إلى المحتوى الذي يرغب فيه ، سوف تخسر المستخدم وتتراجع في محركات البحث .

4-  حاول أن تكسب المواقع الاخري لتكتب عنك 

البناء الطبيعي والمفيد الباك لينك هو أن يكون محتواك مصدرا للمواقع الاخرى ، يتم الاستعانة به مع ذكر روابط الى موقعك ، في حال كان محتواك متميز ومفيد سوف تحصل علي ذلك بشكل طبيعي ودون تدخل منك لبناء الباك لينك .

5-  الاعتماد علي ادوات مشرفي المواقع وكذلك جوجل انالتيك بشكل منتظم لمعرفة نقاط قوة وضعف موقعك ، وبناء علية تتخذ الخطوات التي تحسن من تجربة المستخدمين للموقع .

6- استخدام وصف مميز وفريد مرتبط فعليا بمحتوى موقعك لكل مقال تكتبه ، احرص علي الا يكون مكرر  او منسوخ من موقع أخر .

7- تركيبة الروابط الافضل لموقعك هي القابلة للقراءة ، وتحتوي علي الكلمة الدلالية المستهدفة في المقال بشكل مباشر  

8- الاهتمام بمشاركة محتواك بشكل متواصل علي حسابات التواصل الاجتماعي ( التي تحمل أسم موقعك ) والاهتمام بالتواصل مع الجمهور من خلال هذة الحسابات بشكل يصنع نوعا من الولاء بين جمهورك ومحتوى موقعك .

9- استخدام صور مناسبة للمحتوى ، ذات جودة عالية ( بشرط الا تؤثر علي سرعة الموقع ) علي ان تكون تسمية هذة الصور تستهدف الكلمة الدلالية التي تكتب عنها . 

10-  مواصلة نشر المحتوى الإبداعي بشكل دوري ،عدم التوقف وهجر الموقع ليخسر نتائجه ثم تعيد المحاولة مرة 

ما أهمية تحسين محركات البحث (السيو)؟

تكمن أهمية تقييم السيو (SEO) لموقعك في أنه المعيار الأساسي الذي تعتمد عليه محركات البحث وفي مقدمتها غوغل، من أجل تقييم ومقارنة فائدة وجودة محتوى موقعك مع المواقع المنافسة الأخرى. فكما تعلم هناك الملايين من مواقع الويب ولا بدّ من فرزها وتصنيفها تبعًا لقيمة كلٍّ منها.

ما عليك فعله إن كنت تريد إشهار موقعك وجعله يتصدّر نتائج البحث هو معرفة المعايير التي تبحث عنها محرّكات البحث، غوغل على وجه الخصوص. عليك أيضًا تحديد العناصر التي تُرتَّب وفقها المواقع ضمن الصفحة الأولى من نتائج البحث، والتي هي هدفك وهدف معظم منافسيك. حسنًا، إليك باختصار أهم المعايير التي تلعب دورًا مهمًّا في تصدّر

google-playkhamsatmostaqltradent