طرق تنشيط المبيعات عن طريق التسويق الالكتروني 2021

 طرق تنشيط المبيعات عن طريق التسويق الالكتروني 2021 :

الجميع يريد تسويق مبيعاته ونشرها لحصد ارباح و نشاط جيد لكن الاغلبية لاتعرف الطرق الحديثة والمستخدمة في هذا المجال . في تدوينة اليوم سوف تتعرف عن احدث طرق تنشيط المبيعات عن طريق التسويق الالكتروني , ماعليك سوى اكمال القراءة للاخير .

لمحة عن التسويق الالكتروني :

يشمل مفهوم التسويق الإلكتروني ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي ، جميع الأنشطة التسويقية التي تشمل استخدام الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت ، بحيث تستخدم الشركات قنوات إلكترونية متنوعة ، مثل محركات البحث. البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية. للتواصل مع عملائهم الحاليين والمستقبليين.

مفهوم تنشيط المبيعات:

هي  أنشطة ترويجية تهدف إلى تشجيع المستهلكين على زيادة مشترياتهم أو استخدام منتجات معينة ، خلال فترة زمنية محددة.
هناك العديد من الطرق التي ظهرت فيما يتعلق بتنشيط المبيعات والتي تتم من خلال التسويق الإلكتروني يمكن للمؤسسة التسويقية استخدامها مع التركيز على المستهلك الأخير ، مثل بعض عينات الهدايا (مثل قرص الليزر مع معلومات المنتج التي يتم تسويقها من قبل الشركة أو عبر الرابط المجاني لعدد معين من الساعات على الإنترنت أو خدمات أخرى مثل القواميس الإلكترونية والألعاب المختلفة وغيرها).

ما هي أهداف تنشيط المبيعات؟

  • تفعيل وزيادة مبيعات المنتجات الراكدة للشركة أو المؤسسة.
  • جذب مستهلكين جدد.
  • تشجيع المُستهلك وتحفيزه على تجربة المُنتجات الجديدة.
  • دخول نقاط توزيع جديدة.
التسويق الالكتروني


تنشيط المبيعات عن طريق التسويق :

يشمل مفهوم التسويق الرقمي ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي ، جميع الأنشطة التسويقية التي تشمل استخدام الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت ، بحيث تستخدم الشركات قنوات إلكترونية متنوعة ، مثل محركات البحث. ابحاث. البحث ووسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية. للتواصل مع عملائهم الحاليين والمستقبليين.
يشمل مفهوم التسويق الرقمي ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي ، جميع الأنشطة التسويقية التي تشمل استخدام الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت ، بحيث تستخدم الشركات قنوات إلكترونية متنوعة ، مثل محركات البحث. ابحاث. البحث والشبكات الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية. للتواصل مع عملائهم الحاليين والمستقبليين.

يشمل مفهوم التسويق الرقمي ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي ، جميع الأنشطة التسويقية التي تشمل استخدام الأجهزة الإلكترونية أو الإنترنت ، بحيث تستخدم الشركات قنوات إلكترونية متنوعة ، مثل محركات البحث. البحث والشبكات الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية. ومن اهم الطرق مايلي : 

عروض الاسترداد:

ويعتبر تخفيضاً في السعر بعد الشراء ، ويعاد بموجبه مبلغ نقدي أو مقابل للمشتري الذي قام بالشراء.

الكوبونات:

تعتبر القسائم شهادة توفر على المستهلك أمواله عند شراء منتج معين ، ويمكن إرسال هذه القسائم بالبريد أو تسليمها لمتجر البيع بالتجزئة أو عن طريق إرفاقها بمنتج آخر أو وضعها في مجلة أو جريدة أو يمكن ربطها لإعلان معين عن المنتج.

المُسابقات والجوائز:

هي عبارة عن عرض للمستهلك للفوز بجائزة محددة سواء كانت نقدية أو عينية نتيجة شراء منتج معين والمشاركة في أنشطة المنافسة ، وتساعد هذه الطريقة على زيادة المبيعات في فترات معينة يكون فيها النشاط التجاري ترغب في تقليل حجم مخزونها.

وسائل التنشيط الموجهه للموزع:

1- تخفيضات الأسعار: 

تشمل الخصومات المباشرة على قائمة الأسعار المعلن عنها للموزعين في السوق ، وهذه الطريقة تحث الموزع على شراء كميات أكبر ، وتشجعه على معالجة أنواع مختلفة من المنتجات التي لم تتم معالجتها من قبل.

2- المنتجات المجانية:

تقدم بعض المرافق منتجات مجانية للموزع مقابل شراء كميات معينة من المنتج ، وقد توفر بعض المرافق إمدادات مجانية للموزع ، مثل توفير ثلاجة لتخزين منتجاتها.

المسموحات:

وتشمل المسموحات كمية من الأموال تُقدّم للموزع، مُقابل وظائف أو خدمات يقوم بها، مثل الإعلان عن المُنتجات أو عرض المُنتج بطريقة جذابة أو توفير مساحات أكبر على الأرفف لعرض المُنتج.

البيع من خلال الإنترنت :

يمكن أن تساعد طرق البيع التقليدية في زيادة المبيعات ، ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى الاستفادة من الإنترنت للوصول إلى قاعدة عملاء أوسع حيث تربط الشركات بأعداد كبيرة من العملاء المحتملين دون حاجة العميل إلى الوصول إلى الإنترنت. صعوبة الحفاظ على العلاقات الشخصية مع العملاء عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، من الممكن إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام لبناء العلاقات من خلاله ، وتوفير معلومات الاتصال بوضوح وتقديم خدمات عملاء ممتازة.

google-playkhamsatmostaqltradent