تعلم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ( الافلييت ) واهم اسراره

 التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الطرق شيوعًا وشيوعًا لكسب المال على الإنترنت ، ولكن عندما يطرح السؤال "ما هو التسويق بالعمولة؟" يجب أن تكون الإجابة أوضح وأكثر تحديدًا ، لأن هناك الكثير من الأشخاص العاديين على الإنترنت يكسبون المال من التسويق بالعمولة ولا يفهمون حتى الآن ماهية التسويق بالعمولة وكيف. إنه يعمل بالفعل.
التسويق بالعمولة



ما هو التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هو نظام تسويق يقوم على تبادل الفوائد بين مالك السلعة أو الخدمة أو العرض من جهة (سنسميها المعلن هنا) والناشر أو المسوق التابع من جهة أخرى. يقدم المسوق خدمات تسويقية للمعلن مقابل عمولة معينة مستحقة الدفع بموجب الاتفاقية. 
تبدأ فكرة عمولة التسويق من المعلن الذي يفتح نظام عمولة تسويق للمنتجات أو الخدمات أو العروض التي يمتلكها ، ويحدد المعلن بدوره أبسط المعايير والأسس والأساسيات.قواعد مهمة تحكم عمولته - نظام التسويق المعتمد.يتقدم المسوق بالعمولة بطلب للاشتراك في هذا النظام وفق الشروط المعلنة. قبول الناشر او رفضه حسب مدى توافقه مع المعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن.

كيف نشأ برنامج الافلييت - التسويق بالعمولة - :

قد يبدو للبعض أن فكرة التسويق بالعمولة هي نموذج عمل حديث نشأ مع الإنترنت ، ولكن في الواقع ، بدأت قصة التسويق بالعمولة في عام 1989.
بدأ كل شيء مع رجل الأعمال الأمريكي (William J. Tobin) ، وهو مسوق كبير أسس أول شركة للتجارة الإلكترونية على الإنترنت ، PC Flowers في عام 1988 .
بعد ذلك انتشرت طريقة التسويق هذه إلى العديد من الشركات ، ثم لاحظ أصحاب الأعمال والتجارة الإلكترونية الفرصة الكبيرة الكامنة في هذا النوع من الأعمال.حيث تم إنشاء العديد من الروابط والتعاون بين شركات التجارة الإلكترونية والمواقع الإلكترونية التي تتناول مواضيع مختلفة والمستهلك النهائي .

قامت شركة أمازون العالمية Amazon بإحداث ثورة رائدة من نوعها في السوق في مجال التسويق بالعمولة ، حيث عملت على إطلاق برنامج التسويق بالعمولة على النطاق العالمي، وكان الهدف منه الترويج والتسويق لمنتجاتها.فيما بعد، بحلول العام 2000، 

تحول التسويق بالعمولة أو تسويق الافلييت إلى حقيقة راهنة وواقعية حول العالم بأسره وباتت هناك محاولات عديدة لذلك في عالمنا العربي.
الانضمام إلى برنامج الإحالة لا يتطلب استثمار أي نوع من الأموال من قبل الشخص الذي يريد ذلك.


بعض النقاط المهمة المتعلقة بتعريف المجال التسويق بالعمولة :

1- لا يقتصر التسويق بالعمولة على تسويق منتج أو خدمة ، بل يتعدى ذلك ليشمل كل إجراء يقوم به الزائر ، بدءًا من الاشتراك في قائمة بريدية إلى إتمام عملية بيع كاملة ، بما في ذلك جميع الأغراض التسويقية فيما بينها ، مثل تنزيل تطبيق أو لعبة ، أو الاشتراك في موقع ، أو تحميل ملف ... إلخ. 

2- عالم التسويق بالعمولة عالم كبير ومتنوع والعديد من الأنواع الفرعية المتخصصة جزء منه. لذلك ، تخضع شركات CPA ، وكذلك شركات CPI و CPL ، لنظام التسويق بالعمولة.

3- أي عقد أو اتفاق بين معلن يمتلك منتجاً أو خدمة أو سلعة مع ناشر ، وتشمل هذه الاتفاقية أداء خدمات تسويقية معينة مقابل عمولة ، وهي التسويق بالعمولة ، حتى لو تم ذلك بشكل شخصي دون وجود نظام عام من قبل المعلن.

4- عمولة الحليف متغيرة وليست عنصرًا ثابتًا ، وفي بعض الحالات تكون العمولة نسبة معينة من سعر سلعة أو خدمة ، وفي أحيان أخرى مبلغ محدد يتم الاتفاق على دفعه مقدمًا عند الزائر يتخذ إجراءً ، ويتحدد ذلك وفقًا لنظام التسويق بالعمولة لكل معلن على حدة أو حسب الاتفاق بين المعلن والناشر.

5- في بعض الأحيان يكون هناك طرف ثالث في نظام الإحالة مثل شركات CPA الوسيطة بين المعلن والناشر ، وفي أحيان أخرى لا يوجد طرف ثالث والاتفاق مباشر بين المعلن والناشر وفي الحالة الأخيرة هذا يتم تحقيقه إما عن طريق وجود نظام تابع في الشركة المعلنة أو عن طريق عقد تسويق بالعمولة خاص.

نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة: 

  • مفتاح نجاحك في عالم الشركات التابعة هو الاختبار والتجريب . 
  • لا تعتمد كلياً على حملاتك الناجحة في وقت بعينه .
  • فكر خارج الصندوق لتحقيق نتائج استثنائية .
  • احصل على أكبر عائد في أسرع وقت مع حملاتك الناجحة. 

google-playkhamsatmostaqltradent