كيفية عمل محتوى حصري لموقعك .. التسويق عن طريق المحتوى

 


بعد أن قمنا بعمل شرح فيديو كامل لـ كيفية عمل مدونة مجانية على بلوجر ..  .. فأنت الآن بصدد انشاء محتوى فريد و خاص  لموقعك  او مدونتك , ومعنى كلمة خاص أن يكون محتوى حصري وخاص بمدونتك . محتوى غير منقول . محتوى غني بالكلمات المفتاحية التي تستهدفها في مدونتك أو موقعك الإلكتروني . حاول دائما أن تنشر موضوعات حصرية و مميزة يحتاجها و يهتم بها  زوار مدونتك  .

التركيز على الكلمات الأساسية في مقالك أو محتوى موقعك هو أهم ما ينظر إليه في محرك البحث باستخدام الكلمات الأساسية التي يبحث عنها عملاء أو زوار موقعك المستهدفون فالإعتماد على محرك البحث في الحصول على الزوار من أقوى الطرق وأفضلها على الإطلاق حيث يأتي الزائر لمدونتك بعد ما بحث عن كلمة مفتاحية محددة يريد منها معلومة أو منتج معين فبالتالي يدفعة اهتمامة بالدخول وتصفح موقعك . لذلك يجب أن تهتم كثيرا بإبقاء زائر محرك البحث في مدونتك وأن يعجب بمحتوى موقعك الحصري ولا يخرج إلا وهو عميل اشترى منتج أو خدمة تقدمها في مدونتك أو أصبح أحد المهتمين والمتابعين لها من اشتراكه في قائمتك البريدية .

اعلم جيدا أن عناكب البحث الخاصة بمحركات البحث التي تقوم بارشفة موقعك ما هي إلا آله . تظهر ما هو موجود أمامها وتحلل الكلمات المفتاحية الموجوده في مدونتك . فكن حريصا على استخدامك للكلمات التي يبحث عنها زوار محركات البحث ليسهل الوصول إليك .

نصائح لكتابة محتوى أفضل لموقعك :

اعلم جيدا أن أغلب زوار مدونتك لا يقرأون حتى المهتمين بها فهم يقرأون قراءة سريعة حتى تتضح لهم الفكرة فإذا وجدوا موضوع مدونتك يهمهم كثيرا وبالفعل سيستفيدوا منه سيقومون بقراءتة بتمعن . لذلك كن حريص على أن يحتوي موضوع مدونتك على كلمات بخطوط واضحة مختلفة عن باقي كلمات الموضوع .

1- استخدم اللغة السهلة والواضحة وابتعد عن الجمل المعقدة التي يصعب على الزائر فهمها .

2- ابتعد عن التكرار ي الجمل وتطويل الجمله دون أن تعطي مفهوم واضح .

3- اجعل مقالات موقعك  ومحتواها عبارة عن فقرات ومقطوعات تهتم كل منها بفكرة او جزء معين .

4- استخدم عناوين رئيسية تحوي على  الكلمات الرئيسية للبحث وأن تكون بخط وحجم كبير نوعا ما و  مختلف .

5- قم بتدرج العناوين الرئيسية من الأساسية إلى الثانوية تبعا لتدرج أفكار الموضوع .

6- أكتب الكلمات الرئيسية في الموضوع واجعلها Bold واجعل بعضها رابط لأحد موضوعات مدونتك .

7- من الأفضل أن تكون موضوعات مدونتك في مجال تهتم به ولديك فيه خبرات كافية تمكنك من المواصلة في نشر الموضوعات الجديدة ومتابعة ما هو جديد في المجال .

الآن .. نأتي للخطوة الأهم وهي التنفيذ ..

كيف تقوم بعمل مقال ومحتوى حصري لموقعك :

1- أن تقوم بنفسك بعمل موضوعات حصرية وتنشرها في مدونتك سواء اللغة الإنجليزية أو العربية أو أي لغة كانت .

2- يمكنك الإعتماد على بعض البرامج التي تساعدك على إنشاء المحتوى ولكن بالطبع لابد وأن يكون لديك الخبرة والمهارة الكافية التي تمكنك من مراجعة المقال بعد إنتاجة من البرنامج لأنه عبارة عن آلة حرفية حيث ينتج مقال يحتوي على أخطاء حرفية لابد من تعديلها .

3- الإستعانه بذوي الخبرة من اصدقائك في تنفيذ هذه المهمة بمقابل مادي أو بالتعاون مع أحد المواقع الخدمية التي تتيح لك التواصل مع العديد من المهنيين ذوي الخبرات وتنفيذ الأعمال بمقابل مادي .

الآن ليس لديك حجة في أن يكون لديك مدونة بمحتوى غني وفريد .. نشرنا فيديو يوضح لك طريقة عمل مدونة بشكل احترافي وها نحن نوضح لك طريقة نشر موضوعات ومقالات فريدة خاصة بموقعك .

google-playkhamsatmostaqltradent